تحميل لعبة Celeste للكمبيوتر برابط مباشر مجانًا

  • ,

تحميل لعبة Celeste للكمبيوتر من ميديا فاير، هي لعبة منصات ثنائية الأبعاد من تطوير Extremely OK Games، Ltd. تم إصدارها عام 2018 وتمكنت من حصد تقييمات عالية جدا تخطت 97% تقييمات إيجابية على منصة Steam وهي نسبة مرتفعة جداً كما اعتبرها النقاد تحفة فنية وتمكنت من الحصول على جائزة أفضل لعبة مستقلة "indie game".


تضعك اللعبة في مهمة صعبة وهي بلوغ قمة جبل سيليست باستخدام مادلين التي تعاني من بعض الاضطرابات وهو ما سيؤثر بشكل كبير على مجرى اللعبة، تحتوي اللعبة على 10 فصول مختلفة كل منها يتضمن عدد كبير من المناطق والعقبات الصعبة فهذه اللعبة مصممة لمحبي التحديات القوية والتغلب عليها ليس بأمر بسيط، تدعم اللعبة أجهزة الكمبيوتر بنظام Microsoft Windows ويمكنك تحميلها بشكل مجاني عبر هذا المقال، وفيما يلي سنوضح بعض التفاصيل حول اللعبة.


تحميل لعبة Celeste

معلومات حول تحميل لعبة Celeste للكمبيوتر :-

قصة اللعبة:

تدور قصة اللعبة في جبل خيالي مسكون يدعى Celeste في كندا ويحتوي هذا الجبل على كثير من المناطق المختلفة مثل المنتجع والمدينة المهجورة وغيرهم وتحدث في هذه الأماكن أحداث غريبة، بطلة اللعبة هي Madeline تقرر إثبات نفسها عبر تسلق هذا الجبل، تصل مادلين إلى الجبل وتقابل امرأة عجوز تدعى Granny وتحذرها من تسلق الجبل ولكن مادلين لا تصغي إليها وتكمل طريقها لتقابل مدينة مهجورة تلتقي فيها بمسافر يدعى Theo.


تستمر أحداث اللعبة وتقابل مادلين العديد من الشخصيات في أحداث مشوقة، و ستتعرف فيما بعد على بعض جوانب شخصية مادلين التي تعاني من الاكتئاب وتطاردها الأشباح ونوبات الهلع في بعض مراحل اللعبة.


أسلوب اللعب:

لعبة سيليست هي لعبة منصات " platform game" وهو فرع من ألعاب الأكشن تكون مهمة اللاعب فيه التحكم في شخصية اللعبة للانتقال بين أجزاء معينة في اللعبة بهدف الانتقال إلى المرحلة التالية، وفي هذه الرحلة سيواجه اللاعب الكثير من العقبات التي سيكون تخطيها في المراحل المتقدمة في غاية الصعوبة، ويتطلب تخطي هذه العقبات استخدام مهارات اللاعب مثل القفز والاندفاع وغيرهم بأفضل شكل ممكن وفي الوقت المناسب.


هدفك بعد تحميل لعبة Celeste للكمبيوتر هو تسلق الجبل باستخدام مادلين وهي شابة تعاني من الاكتئاب والقلق ولها قدرة على الركض والقفز وتسلق الحوائط والاندفاع، عليك جمع النقاط الخضراء في الخريطة لتتمكن من استخدام بعض هذه القدرات.


التصميم والمؤثرات:

تم بناء اللعبة على محرك Pico 8 وهو محرك ألعاب يحاكي التصميم والأصوات في ألعاب 8 بت القديمة وهو نمط رائع لتصميم الألعاب خاصة في ألعاب المنصات، وستلاحظ التصميمات البسيطة للبيئة والشخصيات داخل اللعبة بشكل ثنائي الأبعاد بمنظور التمرير الجانبي " Side scrolling".


تتضمن اللعبة تأثيرات بصرية ممتازة للانفجارات وحركات الشخصية وغيرهم وهو ما يضيف متعة خاصة للعبة، كما تم الاستعانة بالملحنة لينا راين لتلحين موسيقى اللعبة الرائعة، وتم استخدام مؤثرات صوتية ممتازة تتماشى مع نمط تصميم اللعبة.


تفاصيل إضافية عن لعبة Celeste على الكمبيوتر :-

العقبات والأخطار:

من أهم العقبات التي ستواجه اللاعب عقب تحميل لعبة Celeste للكمبيوتر هي الأشباح والشياطين الداخلية لبطلة اللعبة نفسها ومعاناتها من نوبات الهلع المتكررة والتي ستظهر بشكل مراحل في غاية الصعوبة مثل الهروب من نصفك الأخر في بعض المراحل، عليك مساعدة مادلين في التغلب على ذلك وتحقيق هدفها ببلوغ قمة الجبل لإثبات ذاتها وتحقيق سلامها الداخلي.


تتنوع العقبات داخل خرائط اللعبة بين الأسطح الحادة التي تنتشر على الحوائط والأراضي وبمجرد لمسها عليك البدء مجدداً، عليك الانتباه كذلك من الأراضي القابلة للكسر والتي ستبدأ بالانهيار بمجرد المرور عليها مما يجعل مهمة العودة في خطواتك مستحيلة.


قدرات اللاعب:

يمكن للاعب بعد تحميل لعبة Celeste للكمبيوتر الركض والقفز كما يمكنك تسلق الحوائط وهي من أهم المهارات التي ستساعدك على إتمام المراحل بسهولة، أما مهارة الاندفاع Dash هي المهارة الأقوى ومن خلالها يمكنك الانتقال بين المنصات البعيدة بسهولة أو حتى المرور من خلال بعض الأسطح في بعض المراحل.


ولكن لتتمكن من استخدام تلك المهارة عليك جميع النقاط الخضراء من الخريطة، يمكن للاعب استخدام مهارة الاندفاع أو القفز لمرة واحدة إلى أن يلمس سطح جديد أو عند جمع الموارد المختلفة من الخريطة، في بعض المراحل سيتمكن اللاعب من استخدام مهارات جديدة خاصة, ستوضح لك اللعبة طريقة التحكم في هذه المهارات في البداية.


عدد كبير من المراحل:

تتكون اللعبة من 10 أجزاء كل منها يدوي في مناطق مختلفة وبها تحديات جديدة، يسمى الجزء الأول Prologue وهو فصل تعليمي حيث لا يتم وضع اللاعب في تحديات صعبة أو حقيقية ويتعرف فيها اللاعب على طريقة استخدام قدراته وعلى بعض المخاطر، وبعد تحميل لعبة Celeste للكمبيوتر في هذا الجزء ستتعرف على بطلة اللعبة وعلى شخصية Granny والطائر وتدور معهم حوارات قصيرة.


بعد ذلك فصل Forsaken City وهو يعتبر الجزء الأول الحقيقي حيث تبدأ التحديات الصعبة ويتعرف فيه اللاعب على عدد كبير من خصائص اللعبة والعناصر التي يقوم بجمعها، كما سيظهر ثيو وتدور معه محادثة صغيرة، تستمر القصة بعد ذلك وفي كل مرحلة وجزء منها ستتعرف على أشياء جديدة و تضعك اللعبة في تحديات أصعب مع تقدمك في المراحل.


مميزات تحميل لعبة Celeste للكمبيوتر :-

  • حجم اللعبة صغير جدا كما أنها مناسبة لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة.
  • لعبة فردية لا تتطلب وجود اتصال بالإنترنت.
  • قصة ممتازة مع العديد من الشخصيات والحوارات المثيرة.
  • تتضمن اللعبة أكثر من 700 منصة من التحديات القوية متدرجة في الصعوبة.

صور من داخل اللعبة

تحميل لعبة Celeste
تحميل لعبة Celeste
لعبة Celeste للكمبيوتر
لعبة Celeste للكمبيوتر
Celeste

فيديو شرح لعبة Celeste للكمبيوتر


كما يمكنك تحميل العاب أخرى مثل :
تحميل لعبة ماريو تحميل لعبة زوما تحميل لعبة الفراخ

معلومات حول تحميل ملف لعبة Celeste على الكمبيوتر :
💿اسم اللعبةCeleste
🏢الشركة المنتجةMatt Makes Games Inc.
🖥متوافق معWindows
📊حجم اللعبة933 MB
💿نسخة اللعبةv1.4.0.0
🗓تاريخ التحديث20 مارس 2023
🌐لغة اللعبةمتعدد اللغات
📁 التصنيفتحميل العاب خفيفة

متطلبات تشغيل لعبة Celeste كحد أدنى :
نظام التشغيل Windows 7/8/10/11
المعالج Intel Core i3 M380
كرت الشاشة Intel HD 4000
الذاكرة العشوائية 2 GB Memory RAM
مساحة القرص الصلب 1.20 GB Available Space
برنامج DirectX 8


تحميل المزيد من الألعاب
المزيد من تحميل العاب خفيفة