تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر وللاندرويد من ميديا فاير مجانًا

  • ,
تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر برابط مباشر من ميديا فاير، نستعرض معكم أفضل ثلاث إصدارات من لعبة الشطرنج للكمبيوتر بحجم صغير، في هذه المقالة نكشف لكم كل التفاصيل الصغيرة والكبيرة حول اللعبة، مع نبذة مختصرة حول كيفية تعلم الشطرنج للمبتدئين.

استمتع بخوض مواجهات مباشرة على الانترنت ضد لاعبين آخرين حول العالم عبر لعبة شطرنج اون لاين مع الأصدقاء، خفة متناهية تتمتع بها اللعبة على الحاسوب الشخصي، متطلبات التشغيل في حدود مواصفات الأجهزة الضعيفة جداً، يتسنى لك مواصلة التقدم واللعب حتى في وضع عدم الاتصال بالانترنت على غرار العاب بدون نت.

تاريخ طويل وشهرة واسعه تحظى بها تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر وسط العاب الذكاء، تعود نشأتها إلى مئات الآلاف من السنين، متعة وإثارة غير محدودة تنتظرك خلال خوض مباريات شطرنج مع الكمبيوتر أو ضد لاعبين حقيقيين، قواعد اللعبة وقوانينها الرسمية متعارف عليها في جميع الدول دون أي اختلافات تذكر، حيث تنفرد بنمط لعب واحد.

قد تستغرق المباراة ساعات طويلة جداً من اللعب المتواصل حتى يتمكن أحد الطرفين من حسم النتيجة لصالحه، هناك قوانين متعارف عليها تحكم تحركات قطع الشطرنج على الطاولة، الكثير من التسهيلات والايجابيات تحملها لك لعبة شطرنج 3d اون لاين، اكتشف المزيد من المعلومات في الفقرات التالية.

تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر

معلومات عن تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر :

الرسومات ثلاثية الأبعاد :
جرافيك ثري دي يميز Chess Free عن غيرها من العاب شطرنج قديمة، توفر لك جودة الرسومات المرتفعة درجة متقدمة جداً من الواقعية والمحاكاة على صعيد الرسومات، تطابق تام بين أشكال قطع الشطرنج بين اللعبة والحقيقة، كما هو الحال على مستوى تصميمات الطاولات.

على الرغم من تلك الامتيازات والايجابيات فإنك تحظى بتجربة لعب سلسة جداً بدون أي عيوب مثل التأخر في الاستجابة للأوامر أو التقطيع وما شابه ذلك، جميع أنظمة تشغيل مايكروسوفت ويندوز قادرة على تشغيل اللعبة بكفاءة تامة، حجم ملف التثبيت على ويندوز 10 أقل من 8 ميجا بايت.

أصوات عالية النقاء :
ترتكز شطرنج 3d على تأثيرات صوتية بدرجة نقاء غير مسبوقة، استمع إلى المؤثرات السمعية بعد تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر كما لو كنت تسمعها على أرض الواقع، كما تشتمل اللعبة على تأثيرات خاصة ومبتكرة، بخلاف التأثير الصوتي الناتج عن تحريك القطع من مربع إلى آخر هناك المزيد من الأمثلة.

مثال على ما سبق صوت خروج قطعة من على الطاولة، أضف إلى ذلك التأثير المصاحب للهزيمة وآخر عند الفوز، هذا قليل من كثير حول مؤثرات متنوعة توفر لك إثارة مستمرة طوال فترة المباراة بما يقلل من نسبة الشعور بالملل.

الطاولات :
تضع لعبة شطرنج اون لاين بين يديك طاولة حقيقية أو لا تختلف عن الحقيقة في شيء، تضم الطاولات نفس عدد المربعات من كل لون من اللونين الأبيض والأسود، يتسنى لك بعد تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر تغيير تلك الألوان من خلال تبديلها بألوان أخرى عبر الانتقال إلى قائمة الإعدادات، اختر ألوانك المفضلة من بين أكثر من 3 خيارات مختلفة، استمتع بمظهر متجدد عند التبديل بين الألوان خلال فترات زمنية متقاربة.

تصميمات قطع الشطرنج :
على الجانب الآخر توفر لك لعبة شترنج جميع القطع بأشكالها الحقيقية أو الرسمية المتعارف عليها على أرض الواقع، مما يسهل عليك تحديد فئة كل قطعة فور النظر إليها، هنا أيضاً لديك عدة خيارات متاح لك اقتناء ما يناسبك من بينها، اختر طريقة ظهور القطع على الطاولة من وسط طرق متنوعة، بإمكانك تعيين طريقة ظهور القطع بعد تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر بتصميم ثلاثي الأبعاد ثري دي إن جاز التعبير، أو بشكل كلاسيكي متواضع.

حفظ التقدم :
نظراً إلى إمكانية استغراق ساعات طويلة خلال لعب مباراة شطرنج واحدة فإن اللعبة تقدم لكم إمكانية حفظ المباراة الجارية والسماح بمواصلة اللعب في أي وقت لاحق حتى بعد إعادة تشغيل اللعبة، تظل المباراة السابقة متاحة للاستكمال وقتما تريد.

بذلك يمكنك الخروج من اللعبة وقتما ترغب دون الحاجة إلى البقاء أمام شاشة الحاسوب لفترة طويلة أو حتى تنتهي من المباراة بالكامل، الجدير بالذكر أن بإمكانك حفظ عدة مباريات معاً في الوقت ذاته واستعادة أي منها عبر ضغطة زر واحدة.

المزيد حول تحميل لعبة الشطرنج مجانا :

كيفية التحكم :
تتم عملية إعطاء الأوامر عن طريق الفأرة فقط، عندما يحين دورك في اللعب بعد تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر بدون نت يتعين عليك النقر بالفأرة على قطعة الشطرنج خاصتك تلك التي ترغب في تحريكها، بمجرد القيام بذلك تظهر لك جميع التحركات المتاحة لهذه القطعة سواء التحركات للوراء أو للأمام أو في الخط الأفقي، مما يساعد المبتدئين على تعلم الشطرنج والتعرف على قواعد حركات القطع على الطاولة في وقت قياسي.

اللعب ضد الذكاء الاصطناعي :
كما العادة في العاب شطرنج بدون نت يمكنك خوض تحديات مع الروبوت أو الكمبيوتر في وضع عدم الاتصال، تولى تحديد التفضيلات الرئيسية السابق الحديث عنها مثل تصميم الطاولة الخ، ومن ثم حدد لون القطع التي ترغب في الحصول عليها سواء اللون الأبيض أو الأسود، يذكر أن القطع البيضاء بعد تحميل لعبة الشطرنج ويندوز 10 هي صاحبة الأفضلية في اللعب أو بصيغة أخرى هي صاحبة الحركة الأولى مع انطلاق المباراة.

تضم لعبة Chess Free عدة مستويات صعوبة مختلفة، لديك الحرية المطلقة في الاختيار بما تراه مناسب لك، تتناسب هذه الدرجات مع المبتدئين والهواة فضلاً عن أصحاب الخبرات المتوسطة وحتى المحترفين أصحاب الذكاء الخارق إن صح التعبير، سرعة تحريك القطع من جانب الذكاء الروبوت ثابتة تقريباً، حيث يقوم الكمبيوتر بتنفيذ لعبته بشكل سريع للغاية، على الجانب الآخر تحصل أنت على كامل وقتك في التفكير بدون قيود زمنية تفرض عليك.

اللعب مع لاعب آخر :
قد لا تكون المباريات ضد الكمبيوتر ممتعة بالنسبة إلى أعداد كبيرة من اللاعبين وخاصة المحترفين، لهذا نقدم لكم تحميل لعبة شطرنج اون لاين على النت، والتي تضعك في تحديات مباشرة متزامنة مع الوقت الحقيقي ضد لاعبين حقيقيين حول العالم، هنا يتعين عليك تنفيذ لعبتك سريعاً أو خلال المهلة الزمنية المتفق عليها، مما يستدعي منك السرعة في التفكير قبل انتهاء الوقت وانتقال الدور إلى المنافس.

من جهة أخرى توفر لك لعبة شطرنج 3d نمط لعب بديل مع لاعب آخر على الكمبيوتر ذاته، باستطاعتك خوض تحدي مع شخص آخر يجلس بجوارك على الحاسوب، يقوم كل لاعب بتأدية لعبته وينتقل الدور تلقائياً إلى اللاعب الآخر، تظل المباراة على هذا النمط منذ الوهلة الأولى وحتى النهاية، حاول الارتقاء بمستواك الشخصي في اللعب عن طريق اكتساب مهارات جديدة من خلال اللعب الدوري ومشاهدة الحيل والخطط الاحترافية عبر مقاطع الفيديو التعليمية المنتشرة على الويب.

إيجابيات تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر :

  • جرافيكس عالي الدقة وتأثيرات صوتية واقعية جدا.
  • تعدد أنماط اللعب بدون نت و اون لاين على الانترنت.
  • الاعتماد على القوانين وقواعد اللعب الرسمية.
  • تصميمات حقيقية للطاولات وقطع الشطرنج.
  • خيار حفظ المباراة واستكمالها لاحقاً.

صور من داخل لعبة شطرنج

تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر
تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر
تحميل لعبة الشطرنج
تحميل لعبة شطرنج كاملة

فيديو شرح لعبة شطرنج للكمبيوتر


كما يمكنك تحميل العاب أخرى مثل :
تحميل لعبة دومينو للكمبيوتر تحميل لعبة بلياردو تحميل لعبة من سيربح المليون
معلومات حول تحميل ملف لعبة النطاط Chess على الكمبيوتر :
💿اسم اللعبةChess
🏢الشركة المنتجةchess.com
🖥متوافق معWindows
📊حجم اللعبة40 MB
💿نسخة اللعبة1
🗓تاريخ التحديث11 سبتمبر 2023
🌐لغة اللعبةمتعدد اللغات
📁 التصنيفالعاب خفيفة

متطلبات تشغيل لعبة شطرنج الاصلية كحد أدنى :
نظام التشغيل Windows 98/ME/2000/XP/7/8/10/11
المعالج Pentium 4 @ 1.3 GHz
كرت الشاشة GeForce 3 / Radeon 8500
الذاكرة العشوائية 256 MB Memory RAM
مساحة القرص الصلب 100 MB Available Space
برنامج DirectX 9

يمكنك اللعب اونلاين عبر الإنترنت ضد أشخاص حقيقين من خلال هذا الرابط : chess.com



تحميل المزيد من الألعاب
المزيد من تحميل العاب خفيفة